كيفية القيام بعملية سطح IML العفن

- Feb 08, 2019-

قوي على القالب الدقيق: كما يقول المثل: "الشجرة هي بشرة ، فالشخص يريد الوجه". IML العفن هو مادة التصميم التقليدية ، وقد تم استخدامه لصنع الأكمام واقية منذ العصور القديمة. ومع ذلك ، في عملية الإنتاج ، يوجد للخشب أيضًا بعض أوجه القصور التي لا مفر منها ، مثل التوفير والشقوق والتلميع السهل. لذلك ، يستخدم العديد من منتجي قوالب IML بعض عمليات المعالجة الخاصة لتحويلها.

1 ، الانتهاء

التعريف: يتم تطبيق الطلاء على سطح منتج أو كائن عن طريق الطلاء ، ويتم تحويل طبقة الطلاء من الطلاء إلى فيلم طلاء مع بعض الالتصاق والقوة الميكانيكية عن طريق إنتاج تغييرات فيزيائية أو كيميائية. يشار إلى الانتهاء من المنتج أيضًا باسم دهان المنتج أو دهان المنتج.

التأثير: يتمثل تأثير التشطيب في تحويل الوظيفة المحتملة للطلاء إلى وظيفة عملية ، بحيث يمكن للمنتج الصناعي الحصول على الحماية المتوقعة وتأثير الزخرفة ، وكذلك بعض المؤثرات الخاصة.

الوسائل: الانتهاء من شفافة (للخشب مع الحبوب الخشبية الجميلة ، والخشب المسطح) ، والانتهاء غير شفاف (مع الطلاء والطلاء غير شفاف)

2 ، تراكب

التعريف: طريقة زخرفية يتم فيها لصق مادة قوالب IML على سطح منتج خشبي بواسطة مادة لاصقة.

التأثير: زيادة مظهر الآثار الزخرفية ، وتلبية متطلبات المستهلك والمتطلبات الجمالية

يشيع استخدام مواد الغطاء: فيلم PVC ، والجلود الاصطناعية ، ورقة الحبوب الخشبية ، والخشب رقيقة ، الخ

3. الطلاء الكهربائي

التعريف: يشير طلاء الإلكتروليت إلى مبدأ تفاعل الأكسدة التحفيزي الأوتوماتيكي على سطح الركيزة النشطة للحفز باستخدام ملح معدني وعامل اختزال في نفس المحلول دون تيار مطبق ، مكونًا معدنًا أو سبيكة على سطح الركيزة. تقنية معالجة سطحية للطلاء ، تُعرف أيضًا بالطلاء الغامض أو التحفيزي. الخشب هو أساسا النحاس أو الذهب.

التأثير: لا يمكن لقالب IML أن يكون له أداء واقٍ كهرمغنطيسي فحسب ، بل يمكن أيضًا عرض اللون الزخرفي لقالب IML بسبب لون طلاء النحاس والذهب ، ويمكن زيادة القيمة المضافة لقالب IML.

من وجهة نظر الخشب ، للمادة الطبيعية ولون الخشب قيمة جمالية عالية ، ولكن من منظور التصميم الصناعي ، يتمثل الدور الأول للمعالجة السطحية في تجميل مظهر المنتج ، ببساطة عن طريق تصميم المنتج. من الضروري ضبط اللون والسطوع وملمس السطح ، ويمكن تعديل قالب IML وفقًا لمتطلبات وتصميم المنتج.