كيفية تحسين فعالية دقة معالجة القالب

- Feb 16, 2019-

مع التطور السريع للبناء الاقتصادي في الصين وتحسين مستويات معيشة الناس ، تتطور صناعة البناء والتشييد في الصين بسرعة ، ويزداد الطلب على تشكيلات الألمنيوم. لذلك ، يزداد الطلب على تصميم وتصنيع وإنتاج سبائك الألومنيوم النتوء.

تستخدم منتجات الألمنيوم الشخصي على نطاق واسع في جميع مناحي الحياة ، والمنتجات متنوعة ومعقدة باستمرار ، وأصبحت دقة معالجة المنتجات أعلى وأعلى. قالب البثق هو أساس عملية البثق ويحدد ليس فقط الشكل والدقة والأبعاد وحالة السطح للمنتج المبثوق. تزداد متطلبات الجودة أعلى وأعلى ، كما تزداد متطلبات المعالجة لقوالب التشكيل. تعد دقة الآلات هي أكبر متطلبات التشغيل ، لذا أصبحت كيفية تحسين دقة المعالجة الفعالة لقالب التشكيل مشكلة صعبة الحل اليوم.

1. التشكيل التشكيل العفن الجودة بما في ذلك دقة بالقطع وجودة السطح

دقة المعالجة هي درجة المطابقة بين المعلمات الهندسية الثلاثة للحجم والشكل والموضع الفعلي لسطح الجزء بعد التشغيل والمعايير الهندسية المثالية التي يتطلبها الرسم. المعلمات الهندسية المثالية هي الأبعاد المتوسطة للأبعاد ؛ بالنسبة للهندسة السطحية ، فهي دوائر مطلقة وأسطوانات وطائرات ومخاريط وخطوط مستقيمة ؛ بالنسبة للموضع المتبادل بين الأسطح ، فهي متوازية تمامًا ، رأسية ، متحدة المحور ، متناظرة ، إلخ. يسمى انحراف المعلمات الهندسية الفعلية للجزء من المعلمات الهندسية المثالية خطأ في التصنيع.

دقة الآلات والتسامح بالقطع هي المصطلحات المستخدمة لتقييم المعلمات الهندسية للسطح تشكيله. دقة الآلات تقاس بمستوى التسامح. كلما كانت قيمة التقدير أصغر ، كلما زادت الدقة. ويمثل الخطأ بالقطع قيمة عددية. كلما زادت القيمة ، زاد الخطأ. دقة المعالجة العالية تعني أن خطأ المعالجة صغير والعكس صحيح.

المعلمات الفعلية التي تم الحصول عليها بواسطة أي طريقة معالجة ليست دقيقة تمامًا. من وظيفة الأجزاء ، طالما أن الخطأ الميكانيكي يقع في نطاق التسامح الذي يتطلبه الرسم الجزئي ، فإنه يعتبر أن دقة المعالجة مضمونة.

تعتمد جودة الآلة على جودة معالجة الجزء وجودة تجميع الماكينة. تتضمن جودة المعالجة للجزء دقة المعالجة وجودة السطح للجزء. تشير دقة المعالجة إلى المعلمات الهندسية الفعلية (الحجم والشكل والموضع) والهندسة المثالية بعد تشكيل الجزء. الدرجة التي تطابق المعلمات. ويسمى الفرق بينهما خطأ بالقطع. يعكس حجم خطأ المعالجة مستوى دقة المعالجة. كلما زاد الخطأ ، انخفضت دقة المعالجة ، وأصغر الخطأ ، زادت دقة المعالجة.

2. الجوانب الرئيسية التي تؤثر على دقة الآلات

2.1 دقة الأبعاد

يشير إلى درجة المطابقة بين الحجم الفعلي للجزء المعالَج والتسامح في حجم الجزء.

يتم التحكم في دقة الأبعاد عن طريق التحمل الأبعاد. التحمل الأبعاد هي الاختلافات المسموح بها في أبعاد الجزء أثناء بالقطع. في حالة نفس الأبعاد الأساسية ، فكلما كانت درجة تحمل الأبعاد أصغر ، زادت دقة الأبعاد.

2.2 دقة الشكل

يشير إلى الدرجة التي تتطابق بها الهندسة الفعلية لسطح الجزء النهائي مع الهندسة المثالية. تشتمل عناصر تقييم دقة الشكل على ستة عناصر مثل الاستقامة ، التسوية ، الاستدارة ، الأسطواني ، الخطوط العريضة للخط. يتم التحكم دقة الشكل من قبل التسامح الشكل. تنقسم التحمل في الشكل إلى 12 درجة دقيقة باستثناء الاستدارة والأسطوانية. المستوى 1 هو الأعلى والمستوى 12 هو الأدنى.

2.3 دقة الموقف

يشير إلى الفرق في دقة الموضعية الفعلية بين أسطح الأجزاء بعد التشغيل الميكانيكي. تشتمل عناصر تقييم دقة الموضعية على ثمانية عناصر: التوازي ، الرأسي ، الميل ، التركيز ، التماثل ، الموضع ، الجريان المستدير ، والجولة الكاملة. يتم التحكم في دقة الموضع من خلال التحمل الموضعي ، كما يتم تقسيم التحمل الموضعي لكل عنصر إلى 12 مستوى من الدقة.

3. العلاقة بين دقة الأبعاد ، دقة الشكل ودقة الموضعية

بشكل عام ، عند تصميم أجزاء الماكينة وتحديد دقة تصنيع الأجزاء ، يجب توخي الحذر للتحكم في خطأ الشكل في تحمل الموضع ، ويجب أن يكون خطأ الموضع أصغر من تحمل الأبعاد. أي أن السطح المهم للأجزاء الدقيقة أو الأجزاء ، يجب أن تكون متطلبات دقة الشكل أعلى من متطلبات دقة الموضع ، ويجب أن تكون متطلبات دقة الموضع أعلى من متطلبات دقة الأبعاد.