سبع نصائح للحد من العفن السكاكين للحد من العيوب!

- Jan 11, 2019-

من أجل تحسين أداء قالب السكاكين ، يقوم العديد من المصنعين بمعالجة قالب السكاكين بشكل صحيح. تشير معالجة أدوات المائدة إلى معالجة أدوات التشكيل والتقطيع ، بالإضافة إلى أدوات القطع وأدوات القطع ، ولكن في كثير من الحالات ، يتم الانتهاء من أدوات المائدة. سيعكس أيضًا عيوب المعالجة ، مما يؤدي إلى انخفاض في أداء أدوات المائدة ، فكيف يتم بناء عيوب معالجة أدوات المائدة؟ يمكن للتدابير السبعة التالية بناء عيوب معالجة أدوات المائدة.

1. حدد بشكل معقول وتقليم عجلة الطحن. عجلة الطحن بالأكسيد الأبيض أفضل. أدائها قاسي وهش ، ومن السهل إنتاج طليعة جديدة. لذلك ، قوة القطع صغيرة ، حرارة الطحن صغيرة ، ويتم استخدام حجم الحبوب المتوسط في حجم الجسيمات. 46 إلى 60 شبكة أفضل. صلابة عجلة الطحن لينة وناعمة متوسطة (ZR1 ، ZR2 و R1 ، R2) ، أي عجلة الطحن ذات حجم الحبوب الخشنة وصلابة منخفضة. الإثارة الذاتية جيدة لتقليل حرارة القطع.

من المهم جدًا اختيار عجلة الطحن المناسبة للطحن الدقيق. بالنسبة للفاناديوم العالي وحالة الموليبدينوم العالية من فولاذ Cutlery Mould ، فإنه أكثر ملاءمة لاستخدام GD أحادية البلورة طحن عجلة. عند معالجة السبائك الصلبة وتسخين المواد الصلبة ، يفضل الماس الموثق العضوي. تتمتع عجلة الطحن وعجلة طحن الموثق العضوية بقدرة طحن جيدة ، ويمكن أن تصل خشونة قطعة العمل إلى Ra0.2μm. في السنوات الأخيرة ، مع استخدام مواد جديدة ، تُظهر عجلة الطحن CBN (نيتريد البورون المكعب) تأثير معالجة جيد للغاية. لقد تم الانتهاء من تصنيع آلات طحن CNC ، آلات طحن الإحداثيات ، آلات الطحن الأسطوانية الداخلية والخارجية CNC ، كان التأثير أفضل من الأنواع الأخرى من عجلات الطحن.

في عملية الطحن ، من الضروري الانتباه إلى خلع عجلة الطحن في الوقت المناسب للحفاظ على وضوح عجلة الطحن. عندما يتم تخميل عجلة الطحن ، ستنزلق وتضغط على سطح قطعة العمل ، مما يؤدي إلى حروق على سطح قطعة العمل وتقليل القوة.

2 ، والاستخدام الرشيد لمواد التشحيم التبريد ، ولعب الوظائف الرئيسية الثلاث للتبريد والغسيل والتزييت ، والحفاظ على التبريد والتزييت نظيفة ، وبالتالي التحكم في حرارة الطحن داخل النطاق المسموح به لمنع التشوه الحراري للشغل. تحسين ظروف التبريد أثناء الطحن ، مثل استخدام عجلات الطحن المشبعة بالزيت أو عجلات التبريد الداخلية. يتم إدخال سائل القطع في مركز عجلة الطحن ، ويمكن لسائل القطع الدخول مباشرة إلى منطقة الطحن لممارسة تأثير تبريد فعال لمنع حرق سطح قطعة العمل.

3. يتم تقليل إجهاد التبريد بعد المعالجة الحرارية إلى الحد الأدنى ، لأن إجهاد التبريد والهيكل المكربن الشبكي تحت تأثير قوة الطحن ، من السهل للغاية أن يتسبب تغيير الطور في الهيكل في حدوث تصدعات في الشغل. بالنسبة لقوالب السكاكين عالية الدقة ، من أجل القضاء على الإجهاد المتبقي للطحن ، يجب إجراء معالجة للشيخوخة ذات درجات الحرارة المنخفضة بعد الطحن لتحسين المتانة.

4 ، تخلص من إجهاد الطحن أيضًا في حمام الملح 260 ~ 315 درجة مئوية لمدة 1.5 دقيقة ، ثم يبرد في زيت 30 درجة مئوية ، وبالتالي يمكن تقليل الصلابة بمقدار 1HRC ، وتقليل الإجهاد المتبقي بنسبة 40 ٪ ~ 65 ٪ .

5. من أجل الدقة في طحن قوالب أدوات المائدة الدقيقة بتفاوت أبعاد يبلغ 0.01 مم أو أقل ، يجب الانتباه إلى تأثير درجة الحرارة المحيطة ، وطحن درجة الحرارة الثابتة مطلوب. يمكن ملاحظة من الحساب أنه بالنسبة للقطعة الفولاذية التي يبلغ طولها 300 ملم ، فإن المادة بها تغيّر يبلغ حوالي 10.8 ميكرومتر عند اختلاف درجات الحرارة عند 3 درجات مئوية (10.8 = 1.2 × 3 × 3 ، ومقدار التشوه لكل 100 مم هو 1.2 ميكرون / درجة مئوية) ، ويجب مراعاة كل عملية تشطيب كاملة. تأثير هذا العامل.

6 ، وذلك باستخدام معالجة طحن كهربائيا لتحسين دقة تصنيع قوالب السكاكين وجودة السطح. في الطحن الإلكتروليتي ، تتخلص عجلة الطحن من غشاء الأكسيد: بدلاً من طحن المعدن ، تكون قوة الطحن صغيرة ، وتكون حرارة الطحن صغيرة ، ولا تحدث نتوءات طحن ، أو شقوق ، أو حروق ، وما إلى ذلك ، وتكون خشونة السطح عمومًا أفضل من Ra0. .16μm. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تآكل عجلة الطحن صغيرة ، مثل كربيد الطحن المصقول ، ويبلغ تآكل طاحونة كربيد السيليكون حوالي 400٪ إلى 600٪ من وزن الكربيد المتصلب ، وتلبس عجلة الطحن عند الطحن الكهربائي فقط تتم إزالة 50 ٪ إلى 100 ٪ من كمية كربيد الأسمنت.

7. اختيار معقول لكمية الطحن ، طريقة الطحن الدقيقة ذات معدل التغذية الشعاعي وحتى الطحن الدقيق. إذا تم تقليل كمية التغذية الشعاعية وسرعة عجلة الطحن بشكل مناسب ، تزداد كمية التغذية المحورية ، وتقل مساحة التلامس بين عجلة الطحن وقطعة العمل ، ويتم تحسين حالة تبديد الحرارة ، وبالتالي تتحكم بشكل فعال في زيادة درجة حرارة السطح.