خصائص وتطبيق قالب تشكيل المعالجة

- Feb 27, 2019-

بالمقارنة مع الآلات وغيرها من الطرق ، فإن تشكيل القالب له العديد من المزايا الفريدة من الناحية الفنية والاقتصادية. يتجلى بشكل رئيسي في:

1) كفاءة الإنتاج العالية ، عملية سهلة ، سهلة لتحقيق الميكنة والأتمتة

2) يتم ضمان حجم وشكل الجزء من القالب أثناء المعالجة ، وعمر القالب طويل عمومًا ، وبالتالي فإن جودة الجزء مستقرة ، وقابلية التبادل جيدة ، والخصائص "متطابقة تمامًا" .

3) تشكيل ومعالجة الأجزاء المعدنية أو غير المعدنية مع مجموعة كبيرة الحجم وشكل معقد

4) استهلاك المواد الخام أقل ، وتكلفة المواد الخام أقل.

ومع ذلك ، فإن القوالب المستخدمة في تشكيل تشكيل عموما لها خصائص خاصة. في بعض الأحيان ، يتطلب الجزء المعقد تشكيل عدة مجموعات من القوالب ، لكن تصنيع القوالب يتميز بالدقة العالية والمتطلبات التقنية العالية ، وهو منتج يتطلب الكثير من التكنولوجيا. لذلك ، فقط في إنتاج دفعة الإنتاج. في الحالات الكبيرة ، يمكن أن تنعكس بشكل كامل مزايا تشكيل القوالب ومعالجتها ، مثل السيارات والأدوات والمقاييس والساعات والطيران والفضاء والأجهزة المنزلية والصناعات الخفيفة والبناء وغيرها من الصناعات. نسبة القوالب المستخدمة في هذه الصناعات الصناعية كبيرة جدًا. من أقل من 60 ٪ ، وأكثر من 90 ٪. لذلك ، يمكن القول أنه إذا لم يتم استخدام القوالب على نطاق واسع في الإنتاج ، فمن الصعب على العديد من الصناعات تحسين الكفاءة وتحسين جودة الإنتاج وتقليل تكاليف الإنتاج وتحديث المنتجات.

تصنيف العفن

تستخدم القوالب على نطاق واسع ، وبالتالي هناك العديد من الأنواع ، ولكن بشكل عام ، يمكن تقسيم القوالب إلى نوعين: قوالب تشكيل المواد المعدنية ، مثل ختم القالب القالب بالقالب ، القالب بالقالب ، إلخ ، القوالب القوالب بين غير المعدنية المواد ، مثل فيلم البلاستيك. ، العفن المطاط ، فيلم الزجاج ، فيلم السيراميك.

هناك العديد من الطرق لتصنيف القوالب. يشيع استخدامها: وفقًا لشكل بنية القالب ، يمكن تقسيم قوالب الختم إلى قوالب أدوات مفردة ، أفلام مركبة ، قوالب تقدمية ، إلخ. يمكن تقسيم قوالب حقن البلاستيك إلى قوالب حقن من نوع أحادي الجزء ، مزدوج يمكن تقسيمها إلى فيلم السيارات القالب الكهربائي ، قالب غلاف وقالب لعبة وفقا لجسم استخدام القالب. وفقًا لطبيعة العملية ، يمكن تقسيم التعبئة إلى قالب التثقيب ، وطمس القالب ، ورسم القالب ، وفيلم منفوخ ، وما إلى ذلك. تتميز طرق التصنيف هذه بكونها بديهية ومريحة ، ولكنها ليست معقولة ، ومن السهل خلط أنواع القوالب وأصنافها لجعل مجموعة متنوعة من الاضطرابات. لذلك ، يتم تقسيم القالب إلى 9 أنواع باستخدام خصائص عملية عملية التشكيل باستخدام القالب وكائن الكائن ، ويمكن أن تستند القوالب إلى الهيكل والمواد والوظائف وطرق تصنيع القالب. مقسمة إلى عدة فئات فرعية أو أصناف.