الخصائص الأربع لقوالب IML تمنحك فهمًا أفضل لقوالب IML.

- Jan 20, 2019-

نعلم جميعًا أن قوالب IML هي أكثر تقنيات إنتاج القوالب تقدماً في الصناعة ، ولكن ربما لا يزال هناك أشخاص لا يعرفون الكثير عن قوالب IML. سنشرح الآن الخصائص الأربع لقوالب IML لنعلمك المزيد عن قوالب IML.

1. الثبات الضوئي: بالنسبة للمنتجات الخارجية المعرضة للضوء القوي ، فإن متطلبات درجة ثبات اللون (الثبات) للون المستخدم هي مؤشر مهم. درجة ثبات اللون ضعيفة ، وسوف يتلاشى المنتج بسرعة أثناء الاستخدام. يجب ألا تقل درجة مقاومة الإضاءة لمنتجات التجوية عن ستة صفوف ، ويفضل أن يكون ذلك من سبع أو ثماني درجات ، وأربعة أو خمس درجات من المنتجات الداخلية. للمقاومة الخفيفة لراتنج الناقل تأثير كبير أيضًا على تغيير اللون ، كما أن الهيكل الجزيئي للراتنج الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية يتلاشى بعد التشعيع. تتم إضافة مثبت ضوئي مثل امتصاص الأشعة فوق البنفسجية إلى الأصبغة الرئيسية لتحسين مقاومة الضوء الملون وقالب IML الملون.

2. المقاومة للحرارة: يشير الثبات الحراري للصباغ إلى درجة فقدان الحرارة وتغير لونها وتلاشيها في درجة حرارة المعالجة. يتكون الصباغ غير العضوي من أكاسيد وأملاح معدنية ، لديه ثبات حراري جيد ومقاومة عالية للحرارة. ومع ذلك ، فإن صبغة مركب عضوي يخضع لتغيير في التركيب الجزيئي وكمية صغيرة من التحلل عند درجة حرارة معينة. على وجه الخصوص ، PP ، PA ، PET المنتجات ، ودرجة حرارة المعالجة أعلى من 280 درجة مئوية ، في اختيار الملونات من ناحية يجب الانتباه إلى المقاومة للحرارة الصباغ.

3. مضادات الأكسدة: بعض الأصباغ العضوية تتحلل تدريجيا بعد التحلل الجزيئي أو غيرها من التغييرات بعد الأكسدة. تولي هذه العملية الانتباه إلى ارتفاع درجة حرارة الأكسدة أثناء المعالجة والأكسدة بواسطة مؤكسدات قوية. عندما تختلط البحيرة والصباغ الآزو والأصفر من الكروم ، فإن اللون الأحمر سينخفض تدريجياً.

4. مقاومة الأحماض والقلويات: يرتبط تلاشي منتجات قوالب IML الملونة بالمقاومة الكيميائية (مقاومة الأحماض والقلويات ، مقاومة الأكسدة والتقليل) للون. على سبيل المثال ، أحمر الموليبدينوم كروم مقاوم للحمض المخفف ، ولكنه حساس للقلويات ، الكادميوم الأصفر ليس مقاومًا للحمض. هذان الصباغان وراتنج الفينول لهما تأثير قوي في تقليل تلوينات معينة ، مما يؤثر بشكل خطير على مقاومة الحرارة ومقاومة الطقس وتلاشي اللون.

التطوير الناضج لتقنية قوالب IML الحالية قد أتاح لنا الكثير من الراحة ، كما أخبرنا المزيد عن قالب IML.